عن نظام ديوان
ديوان :
هو نظام الإتصالات الإدارية الجديد في جامعة الملك سعود.
أهداف النظام :
- تطوير إجراءات الإتصالات الادارية داخل الجامعة .
- تقليل الوقت اللازم لنقل المعاملات بين جهات الجامعة المختلفة .
- الحفاظ على الوثائق من الضياع أو التلف من خلال نقل الوثائق بشكل الكتروني.
- تأمين نقل الوثائق والمخاطبات بين جهات الجامعة المختلفة مع المحافظة على سريتها وخصوصيتها.
- سهولة البحث وإسترجاع المعاملات و المرفقات الإلكترونية.
- توفير آليات توزيع المهام داخل الإدارات.
مميزات النظام :
- إستخدام هوية المستخدم في الدليل النشط Active Directory .
- سهولة قيد وإحالة المعاملات .
- سهولة إرفاق المعاملات الكترونياً في النظام .
- إمكانية تتبع المعاملات بين الجهات .
- إمكانية تحويل المعاملة إلى مهمة داخل النظام ومتابعتها في نظام مهام .
- إمكانية ربط المعاملات من خلال علاقات التسديد والالحاق والتعقيب.
- إمكانية متابعة إنجاز المعاملات والمعاملات المتأخرة حسب الإدارة والموظف.
- إشعار صاحب المعاملة بالعمليات التي تمت على معاملته من خلال رسائل الجوال والبريد الالكتروني.
- إشعار الموظف المختص بوصول معاملات لإدارته من خلال البريد الالكتروني ورسائل الجوال.
- إمكانية توزيع الصلاحيات على عدة مستويات بالنظام.